+(971) 0565401999  : أتصل بنا
026766640 - 042710027

تنظيف الزجاج والوجهات

تنظيف الزجاج والوجهات

 إنّ الزّجاج والمرايا والنوافذ من أحد الأماكن التي تتجمّع عليها الأوساخ بكثرة، وقد يكون تنظيفها أمراً في غاية الصعوبة إذا تراكمت عليها الأوساخ، كما أنها تحتاج إلى التلميع المستمر واللائق خاصة للمكاتب والشركات للحفاظ على هيئتها وصورتها الذهنية أمام العملاء ، فنظافة الزجاج ولمعانه يعكس دائما مدى نظافة المنزل أو الشركة أو المكتب .

 

فدائما ما تتسخ الواجهات الداخلية والخارجية فى الفلل ، أو المنازل ، والشركات ، والمصانع ويتعكر كثيرا بسبب تقلبات الجو أو بصمات اليد أو مخلفات المصانع والشركات، ودائما ما يحتاج للتنظيف والتلميع المستمر، بطرق تضمن الحفاظ على بريق الزجاج الداخلي والخارجي والمرايا وعدم تعكرهها.

وبصرف النظر عن التعب الذي نشعر به أثناء وبعد عمليّة التنظيف، ومدى صعوبة الوصول للواجهات الزجاجية الخارجية التى دائما تعرضنا للخطر وخصوصا فى الأدوار المرتفعة لبعض (المنازل، الشركات، المكاتب) ، إلّا أنّ هذا الأمر يحتاج أيضا إلى استخدام العديد من الأدوات المناسبة ، فاستخدام الأدوات الخاطئة مثل الأشرطة وفوط التنظيف الغير مناسبة تؤدى دائما لتعكر الزجاج وترك أثار على الزجاج والمرايا .

 

فالزجاج يعتبر العنصر المكمل والاكثر استخداما من بين المواد الاخرى المشابه فهو عنصر تجميلي أساسي ورئيسي سهل الكثير على حياة الانسان ،  وزاد من مساحات الإبداع والإبتكار في مجال الرسم على الزجاج والفنون المختلفة المتعلقة بالزجاج،و يتكون الزجاج من مادة بلورية صلبة او زجاج صودا الجير ويتم  صهره عند تعريضه للحرارة ويصبح سائل ويتصلب عند التبريد .

ويتنوع الزجاج إلى عدة أنواع مختلفة كما أنه يدخل فى العديد من الإستخدامات ومنها :

 

1-  الزجاج العادي:

و ينقسم إلى نوعين: الأول لوحي (شفاف) ، والثاني إنجليزي (منه محببا و رمليا و مموجا)، و يستخدم بشكل رئيسي في صناعة زجاج النوافذ و المرايا و بعض أنواع الأثاث.

 

2-  الزجاج الملون و المحفور و الزخرفي:

يتكون الزجاج المطلي أو الملون (ذا طبقات ملونة) من طبقات تمتص آشعة الشمس و الآشعة فوق البنفسجية وتحت الحمراء التي تضر بالأثاث والأنسجة الداخلية لتحول الطاقة الممتصة إلى حرارة ثم تطردها إلى الخارج فاستخداماته لا تعد و لا تحصى في الواجهات والقواطع و غيرها.

 

3-  الزجاج المنشوري أو الطوب الزجاجي :

 يعمل على توزيع الآشعة الساقطة عليه و توزيعها.

 

4-  الزجاج الناصع البياض ( الأوبال ):

 هو الزجاج ذو اللون الشفاف، ويستخدم في أعمال الديكور ، و هو نتيجه إضافة الفلوريد للزجاج

 

5-  الزجاج العاكس:

 وهو عبارة عن زجاج مغطي بطبقة معتمة من الطلاء التي لا تسمح بالرؤيا، ويستخدم فى بعض وجهات الشركات والمكاتب .

 

6-  الزجاج العازل :

يصنع هذا النوع من لوحين من الزجاج العادي أو البلوري و بينها مجال هوائي جاف للحصول على منتوج يوافق المعايير التصميمية، يمنع نقل الأصوات ويستخدم فى بعض الإستديوهات وأحيانا يستخدم كفاصل بين المكاتب بالشركات، و يستخدم أيضا في البيئة ذات مستويات الضوضاء العالية كالمطارات أو الطرق السريعة.

 

7- الزجاج ذو الرقائق  :

يتكون من لوحين أو أكثر من الزجاج العادي و يتخللهما فاصل من بلاستيك أو مادة صناعية مرنة شديدة المقاومة للتآكل و الصدمات.

 

8-  الزجاج المقسى أو زجاج الأمان (السيكيوريت):

يصنع هذا النوع بتسخين الزجاج البلوري المصقول لدرجة الانصهار ثم يبرد فجأة وبذلك تصبح الأسطح الخارجية في حالة ضغط، لديه مقاومة للصدى والكسر المفاجئ مما يجعله حل أمثل لوجهات وأبواب المحال والشركات .

 

9-  الزجاج المعالج حراريا :

 يتميز بمقاومته للإرتطام ، فالزجاج المعالج حراريا هو الزجاج الذي عولج عند عملية الصنع فيصنع بزيادة الخلط في الفرن لزيادة قوته لمقاومة التأثير والأحمال الميكانيكية وكسر الإجهاد الحراري، بحيث يستعمل هذا النوع من الزجاج في الأبواب "الباحة ومداخل ، النوافذ "،  أعمال الإعلانات التجارية ، العروض، الحواجز، المباني السكنية،  الدرابزينات.

 

10-  الزجاج المنحني :

وهو زجاج يقوس بقطر معين بفعل معالجة الحرارة لعمل نوعيات معينة، كما انه أيضا يستخدم في المباني التجارية والسكنية ، وغيرها كالدرابزينات و الأدراج الحلزونية – القواطع – الأبواب - المصاعد- النوافذ.

 

11-  المرايا:

وهو نوع من أنواع الزجاج الذي يتم تغليفه بالفضة أو بمواد عاكسة من الخلف، وتستخدم المرايا في الكثير من التصاميم الداخلية للمنازل وداخل الغرف للتأنق الشخصي وفي مختلف أماكن التزيين والبناء.

 

لذا تستخدم شركة القدرة الذهبية ، أحدث الوسائل والأدوات لتنظيف الزجاج والمرايا بجميع أنواعها، للحفاظ على لمعان الزجاج والمرايا ، وضمان نظفتها ونقائها، عن طريق استخدام الأدوات الصحيحة ، فالشركة تستخدم الماء المقطر لضمان اللمعان، وذلك لأن الماء العادي لا يساعد على إزالة الأوساخ ، مع إضافة مواد معقمة للماء، وتعقيم الزجاج من الداخل والخارج ،استخدام فوط تنظيفية وأشرطة مناسبة لاتترك أثر على الزجاج والمرايا وتعكرها.




شركة القدرة الذهبية

دبي -ديرة المرر مكتب 415

أبوظبي -شارع النجدة - بناية 189  - مكتب 62

موبيل: + (971) 0565401999 - 0556728109
026766640 - 042710027

أشترك معنا في القائمة البريدية