شركة تنظيف فلل في راس الخيمة
أبريل 23, 2019
التخلص من العناكب
أبريل 24, 2019

الذباب هو أحد أنواع الحشرات المُزعِجة التي تقتحم البيوت والمنازل وأماكن العمل وأية مكان يتواجد به الإنسان، وتنقل لهُ الأمراض نظرًا لأنها تعيش في الأماكن القذرة وهذا ما يجعلُها مُحملة بالجراثيم والميكروبات الكافة لإصابة الإنسان بأمراض عديدة.
كما أنها تتسبب في عدم راحتهُ وشعورهُ الدائم بالقلق عندما تطير حولهُ وتقف على رأسه تارة وعلى جسده تارة أخرى، هذا بالإضافة إلى أنها من الحشرات سريعة الطيران، وبالتالي يصعُب على الإنسان اصطيادها وقتلها، ولهذا فإنهُ يحتاج إلى طُرق مُعينة للتخلُص منها.
وللتخلُص النهائي من الذُباب يجب اللجوء إلى ذوي الخبرة في معرفة كيفية القضاء على الذُباب وعدم عودتهُ مرة أخُرى بالطُرق والأدوات المُناسبة له، والتي تقضي عليه بشكل فعال، يضمن للإنسان عدم رؤيته للذباب في منزله مرة أخرى.
وتُعتبر شركة القدرة الذهبية أفضل شركة في مُكافحة جميع أنواع الحشرات في كافة أنحاء دولة الإمارات العربية السعودية، وذلك بالطُرق والأساليب المُختلفة التي تتناسب مع نوعية الحشرة ومدى الإصابة بها.
ومن بين الحشرات التي تعمل شركتنا على مُكافحتُها بكُل تأكيد هي الذباب، وذلك لأنه ينتشر بكثرة في المُحيط الذي يعيش فيه الإنسان، بالإضافة إلى أنها مُحملة بالأمراض والبكتيريا الضارة له.
معلومات عن الذباب
الذباب هو جنس من الحشرات يتبع فصيلة الذبابية التابعة لرُتبة ذوات الجناحين، ويوجد مئة ألف نوع من الذباب على مُستوى العالم، ومن بينهم 10 أنواع فقط هي التي تعيش في المنازل.
ومن أشهرها الذبابة المنزلية المُصابة بطُفيلي من جنس الفطريات يُلازمُها بشكل دائم، ويعيش هذا الطُفيلي في الطبقة الدُهنية التي توجد في بطن الذبابة، ويُشكل مجموعة من الخلايا ذات الشكل المُستدير وتحتوي على إنزيم خاص.
ثم تعمل هذه الخلايا على الخروج من فتحات أو مفاصل حلقات بطن الذبابة، لتُصبح خارج جسم الذبابة، ولهذا الطُفيلي خاصية قوية في إذابة وتحليل الجراثيم، إذ أنه يمد فمهُ من أسفل رأس الذبابة إلى السطح المُقابل له، مكونة بذلك أنبوب يعمل على امتصاص الطعام.
أشهر أنواع الذباب
يوجد العديد من الأنواع لحشرة الذباب، ولكن من أخطرُها وأشهرُها على الإطلاق هو:
بعض أنواع الذباب الذي يتسبب في أذى الإنسان ومن بينه ذبابة التسي تسي والتي تُصيب الإنسان بما يُسمى بمرض النوم وعدم المقدرة على الاستيقاظ.
الذباب المُفترس ومن بينه ذباب الفاكهة والذي يُلحق الضرر بالأشجار من خلال إصابته لها بالعديد من الأمراض.
كما يوجد ألوان عدة للذباب وهي:
الذباب الأزرق: وهو ما يُلقب باسم ذباب المقابر، حيثُ أنه يتغذى ويعيش وسط الجُثث.
الذباب الأبيض: وهو الذي يتغذى على العُصارة النباتية، وقد سُمي بهذا الاسم نظرًا لأن أجنحته مُغطاة بمادة الشمع الأبيض.
الذُباب الأخضر: وهو يتميز بحاسة شم قوية، ويعيش في أماكن تربية الحيوانات وأماكن التبول والبراز، كما أنه يأتي على رائحة الدم والذبائح.
ما هي الخطوات التي تقوم بها شركة القدرة الذهبية للتخلص من الذباب؟
تستطيع شركتنا القضاء نهائيًا على الذباب من خلال اتباع بعض الخطوات ومنها:
التخلُص من القمامة التي توجد في المكان.
تنظيف الحديقة التابعة للمكان والتخلص من الأعشاب الضارة بها
تغطية مزبلة البئر
استخدام بعض المُبيدات الفعالة ذات الرائحة القوية التي تؤذي الذباب وتتسبب في القضاء على الذباب والتي لا تتسبب في أية ضرر على صحة الإنسان وذلك من خلال رشها في المكان.
استخدام بعض التقنيات الحديثة التي تعمل على التخلص الفوري من الذباب مع ضمان عدم وعودته للمكان مرة أخرى.