محاربة النمل الأبيض
أبريل 24, 2019
أفضل شركة مكافحة الحشرات في الإمارات
أبريل 24, 2019

توجد مئات الآلاف من الحشرات التي تعيش في المُحيط الذي يعيش به الإنسان، وتتأقلم معه ومع العيش بجواره، وتتنوع هذه الحشرات ما بين حشرات نافعة وجميلة مثل النحل والفراشات، وأيضًا حشرات ضارة تتسبب في إلحاق الأذى للإنسان.
وتُعتبر حشرة البق من أكثر أنواع الحشرات التي تؤذي الإنسان، إذ أنها تتغذى على دماءهُ، وتتلذذ به، وبهذه الطريقة فإنها تنقل إليه الأمراض والمُلوثات، كما أنها تؤرقه وتتسبب في عدم إراحتهُ في نومه.
ولأن شركة القُدرة الذهبية تعلم جيدًا حجم المُعاناة التي يعيشهُا أفراد الأُسرة عندما يُصاب منزلهُم بالبق، فإنها تُوفر كافة خدماتها في سبيل القضاء على البق في أسرع وقت مُمكن.

ما هي حشرة البق ؟

حشرة البق أو ما تُسمى ببق الفراش نوع من أنواع الحشرات صغيرة الحجم، ذات لون بُنيِ، وتتميز بهيكل جسدي مُسطح، وتنتمي إلى رُتبة نصفيات الأجنحة ورُتبة مُتباينات الأجنحة.
تمتلك حشرة البق أجزاء ماصة في فمها، وأجنحة أمامية غليظة عند القاعدة، وتتعدد أنواع البق الحقيقي لتصل إلى 35 ألف نوع ينتمي إليها.
يتراوح طول حشرة البق من 4 إلى 7 ملليمتر، وقد انتشرت هذه الحشرة في العديد من البلاد ومنها بريطانيا واستراليا وأمريكا، وبعض الدول العربية.
حشرة البق من أنواع الحشرات التي يجب التخلُص منها بشكل فوري بمُجرد إيجادها، وذلك لأنها تنتشر بسُرعة هائلة، وبمُجرد إنتشارها فيصعُب السيطرة عليها.
ونظرًا لأنها من الحشرات التي يصعُب إيجاد الأماكن التي تختبئ بها، فلابُد من اللجوء إلى شركة مُكافحة الحشرات، وذلك لأنها تتفهم طريقة حياة جميع أنواع الحشرات وتعرف كيفية التعامُل معهُا للتخلُص منها.
وذلك باستخدام الأدوات وأنواع المُبيدات المُلائمة لها لضمان القضاء عليها بشكل نهائي بدون إلحاق الضرر لأيًا من أفراد المنزل.
تعمل حشرة البق أو بق الفراش على امتصاص دماء الإنسان أثناء نومهُ ليلًا أو نهارًا في غُرفة مُظلمة، مُسببة بذلك الحكة الشديدة والتي تتحول فيما بعد إلى الحساسية، كما أنها تتسبب في إرهاقه وعدم مقدرتهُ على النوم.

دورة حياة حشرة البق

تحتاج حشرة البق حوالي شهرين أو ثلاثة أشهُر حتى تكتمل دورة حياتها، وتضع أُنثى البق حوالي 200 بيضة على مدار فترة حياتها، وتتميز هذه البيضات باللون الأبيض، وتظل حيوية لمُدة 3 أشهُر.
ثُم تتكسر ويخرُج منها حوريات تُشبه الحشرة الكاملة ولكنها أصغر في الحجم، وتبدأ هذه الحوريات في النمو على خمسة مراحل، وتنتقل من مرحلة لأُخرى من خلال عملية انسلاخ تستلزم بالضرورة إتمام غذائها على وجبة من دم الإنسان أو الحيوان.
ويُمكن أن تعيش حشرة البق من 12 يوم إلى 18 يوم بدون طعام، ولكن مُجرد وجود أُنثى بق واحدة في المنزل كفيل بخلق بؤرة إصابة جديدة بالبق، ولهذا فلابُد من التخلُص الفوري منها، بل والعمل على رش المنزل من حين لآخر للوقاية من احتمالية تواجدهُ.

طبيعة حشرة البق

تنشط حشرة البق في الليل، وذلك لأنهُ يتسم بالظلام الكافي بعدم إيجادها وقتلها، ولذلك فهي تُفضل أن تكون مُختبئة بالقُرب من أماكن نوم أفراد الأُسرة في فترات النهار.
وما يُساعدُها على ذلك كونها ذات أجسام مُسطحة تجعلُها قادرة على الاختباء في الشقوق الدقيقة، وبالأخص شقوق حواف المراتب، ورغم أنها ليس لها أعشاش مثل النمل إلا أنها تميل إلى الاختباء مُجتمعة في أماكن مُعتادة.
تستطيع حشرة البق الزحف إلى أكثر من 100 قدم حتى تحصُل على وجبة دم واحدة، وهي بذلك سريعة الانتشار في المنزل بحثُا عن الغذاء

كيف يُمكن القضاء على البق ؟

إن حشرة البق من الحشرات التي تستوجب اللجوء إلى مُتخصصين للقضاء عليها بشكل نهائي، وذلك من خلال استخدام بعض المُبيدات الحشرية التي تختلف باختلاف نوع البق ودرجة الإصابة به.
ولهذا فتعمل شركة القُدرة الذهبية على توفير كافة أنواع المُبيدات والمواد المُستخدمة في القضاء على حشرة البق في أسرع وقت مُمكن وبأقل مجهود،.
ومن بين المُبيدات الحشرية التي تستخدمُها شركتنا هي السيليكات ومن أمثلتها غبار الأرض الدياتومي، والذي يعمل على تجفيف الهيكل الخارجي لحشرة البق.
بالإضافة إلى تدمير الطبقة الشمعية التي تحميها، وبهذه الطريقة فتُعتبر آثاره ماديةً، وليست كيميائيةً، ولهذا فلا تستطيع حشرة البق مقاومة هذه المبيدات.