القضاء على الصراصير
أبريل 24, 2019
محاربة الحشرة الفضية
أبريل 24, 2019

الفئران هي أحد أنواع الحيوانات الناقلة للأمراض والتي تُفضل العيش بالقُرب من البيئة البشرية، وتتسبب في العديد من المُشكلات للإنسان، ومن بينها تلف الملابس والموبيليا والمفروشات وجميع أنواع محتويات المنزل.
تعمل الفئران على نقل العديد من الأمراض للإنسان ومن أشهرُها مرض التيفويد ومرض الطاعون، ويتسبب الفأر في إصدار رائحة كريهة في المنزل، وذلك نتيجة لتناثُر فضلاتهُ به.
كما يستطيع الفأر قضم الأسلاك الكهربائية والتي من المُمكن أن تتسبب بمُنتهى السهولة في تلف هذه الأجهزة بل وإحداث ماس كهربائي بمنزلك أو مكتبك.
ولأن الفئران من أسرع الكائنات قُدرة على التكاثُر في وقت قصير فإن وجود فأر واحد في منزلك كفيل بتواجُد العديد من الفئران، وكُلما زاد عدد الفئران بمنزلك كُلما زاد حجم المُعاناة منها وبالتالي زيادة صعوبة القضاء عليهم.
ولهذا فإن شركة القُدرة الذهبية لديها العديد من الطُرق التي تستخدمها في مُكافحة الفئران وفقًا لنوعها ومدى الإصابة بها، وذلك لأنها قادرة على معرفة أماكن اختباءهم وكيفية القضاء عليهم بأفضل الوسائل المُتاحة.
معلومات عن الفئران
الفئران هي جنس من الحيوانات التي تتبع الفصيلة الفأرية من رتبة القوارض، ويبلُغ طولها حوالي 9 سم، ويُغطي جسمها بالفرو ما عدا الذيل، كما تتنوع ألوانهُ ما بين البُني والأبيض والرصاصي.
تستطيع الفئران التهام كُل شيء يُقابلهُا في نظير إشباع جوعها، فهي قادرة على التهام الأخشاب واللحوم والأوراق وغيرها من الأدوات التي توجد في المنزل، كما تلتهم الفئران أيضًا جثث الفئران الأخرى.
تمتلك الفئران حاسة شم قوية تُساعدُها على البحث عن الغذاء أينما كان، وهي من الحيوانات التي تنشط ليلًا، وتعيش حتى عُمر ثلاث سنوات، تستوطن مُعظم أنواع الفئران المنطقة الواسعة والتي تُسمى بأوراسيا كما تستوطن ايضًا قارة أفريقيا.
بعض الأمراض التي تُسببُها الفئران
تُعتبر الفئران من أكثر الحيوانات التي تنقل الأمراض الخطيرة للإنسان ومن بينها:
فيروسات هنتا والتي تُعتبر من الفيروسات القاتلة والتي تُصيب الرئتين، ولم يتم اكتشاف علاج أو لقاح لها حتى الآن.
مرض التهاب السحايا وهو مرض خطير يُصيب الأعصاب والدماغ على مرحلتين وتبدأ أعراضهُ بالقيء والغثيان والصداع مع ألم في العضلات
مرض الطاعون وهو أشهر أنواع الأمراض التي تُسببُها الفئران وقد تسبب في قتل الملايين من الأشخاص في الأعوام الماضية وهو عبارة عن مرض بكتيري يُصيب الرئتين ويتسبب في إصابة الإنسان بالالتهاب الرئوي.
مرض السالمونيلا وهو عبارة عن بكتيريا تسكن في الجهاز الهضمي للفئران ويسهل نقلها للإنسان.
مرض حمى عضة الجرذ وهو مرض يتم انتقاله في حالة عض الفأر للإنسان.
ونظرًا لخطورة وجود الفئران في المنزل فإن شركتنا تعمل على التخلص من الفئران بأحدث التقنيات المُستخدمة في ذلك، ومن بينها فخاخ الفئران أو الموجات الصوتية العالية أو بعض المبيدات الحشرية الفعالة في القضاء عليهم في أسرع وقت ممكن.